حملة تحسيسية حول التوعية من فيروس كوفيد 19- مكتب المسيلة

مكتب_المسيلة
#apoce_28
قام اليوم 21 جويلية 2020 أعضاء المنظمة الجزائرية لحماية وإرشاد المستهلك ومحيطه بولاية المسيلة بأربعة نشاطات تمثلت في ما يلي:
– النشاط الأول:
#المكتب_البلدي_عين_الملح
تحت إشراف السيد مدير المؤسسة العمومية للصحة الجوارية بعين الملح وبالتنسيق مع مصالح الدائرة والبلدية والحماية المدنية وجمعية حماية المستهلك وخلية اليقظة للجمعيات والمجتمع المدني والكشافة الإسلامية الجزائرية والهلال الأحمر الجزائري قامت مصلحة علم الأوبئة والطب الوقائي بحملة توعوية تحسيسية من أخطار وباء #كوفيد_19 مصحوبة بعملية توزيع كمامات ومطويات توعوية وتعقيم وتطهير للأحياء والشوارع .
– النشاط الثاني:
#مجموعة_بوسعادة
ضمن فعاليات أخطار الصيف كانت لنا اليوم رفقة السلطات المحلية والمتمثلة في فرقة الحماية المدنية، ممثلي الدائرة، المصالح البلدية، مقاطعة الغابات، مفتشية التجارة، الجمعية المحلية لحماية المستهلك، خرجة إلى حي العوينات وحي سيدي سليمان أين التقينا بالمواطنين في حملة تحسيسية حول التسمم العقربي. حيث قدمنا بعض النصائح حال وقوع حالات التسمم والإجراءات المتبعة وكذلك الإجراءات الوقائية من أجل القضاء على بؤر تواجد وتكاثر العقارب والحيات، الحملة رافقتها عملية توزيع للمطويات.
– النشاط الثالث:
#المكتب_البلدي_أولاد_عدي
في إطار مجابهة جائحة كورونا، تم على بركة الله صبيحة هذا اليوم على الساعة 9 صباحًا أول نشاط لأفراد المكتب البلدي لأولاد عدي لقبالة تمثل في تعقيم بواسطة معقم أصلي لمقرات عمومية و أمنية تمثلت في مقر فرقة الدرك الوطني و مقر الأمن الحضري الخارجي و مقر البلدية و مكتب البريد و فرع التأمينات كما تم أيضا إلصاق ملصقات توعوية حول ارتداء الكمامة بواجهات المحلات و الصيدليات و محطات الوقود .كما تم أيضا تقديم بعض النصائح و الإرشادات للمواطنين. وقد لقي النشاط استحسانًا كبيرًا من طرف آهلي المنطقة.
– النشاط الرابع:
#المكتب_البلدي_حمام_الضلعة
في إطار محاربة جائحة كورونا (covid19) قام هذا اليوم أفراد المكتب البلدي بحملة تحسيسية توعوية لأصحاب المحلات التجارية و المواطنين كما تم توزيع الكمامات و إلصاق ملصقات حول التباعد الجسدي و إلزامية ارتداء الكمامة .
الشكر موصول لكل من ساهم من قريب أو من بعيد في إنجاح هذه الحملات.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *