إجتماع ولائي. مكتب تندوف

#مكتب_تندوف
بعد طلب منا عقد اليوم لقاء عمل مع السيد والي ولاية تندوف حيث حضر ممثلو المكتب الولائي ، وحضره السادة:
⬅️الأمين العام للولاية
⬅️_رئيس ديوان السيد الوالي
⬅️_رئيس دائرة تندوف
⬅️_رئيس المجلس الشعبي البلدي تندوف
⬅️_عدة مدراء تنفيذيين لعدة قطاعات
وقد إفتتح السيد الوالي اللقاء ورحب بنا ثم أعطى الكلمة لرئيسة المكتب الولائي التي بدأته بلمحة تعريفية بالمنظمة وبالمكتب الولائي ليتم الإنطلاق مباشرة في سرد الإنشغالات فكانت ردود السيد الوالي كلأتي:
✅1_ بالنسبة لمشكل التذبذب والإنقطاعات بالتزود بالمياه بعدة أحياء بالولاية ، خصوصا بحيي الحكمة والمستقبل ، كلف السيد الوالي رئيس الدائرة بمتابعة هذا الملف وإيجاد حل نهائي لهذا المشكل وفي إنتظار ذالك يتم تزويد الأحياء المذكورة عن طريق الصهاريج ، وقد طلب ايضا منه وضع مخطط دقيق بالتنسيق مع الجزائرية للمياه لتوزيع المياه بحي الحكمة يشمل كل أرجاء الحي وتعهد بالسهر على متابعة هذا المخطط شخصيا.
✅2_بالنسبة لتوسعة محطة نزع المعادن قال السيد الوالي أنه يحيط بمشاكل المياه كلها وأنه على علم بكل صغيرة وكبيرة وسيسهر على تذليل كل مشاكل هذا القطاع في القريب العاجل.
✅3_ف/ي المذبح البلدي كلف السيد الوالي رئيس المجلس الشعبي البلدي بإيجاد حل مع المتعامل الذي يسير المذبح وبالتنسيق مع الجزارين وشدد على أن أي تسوية لايمكن أبدا أن تكون على حساب المواطن حيث لايتم قبول أي زيادة في أسعار اللحوم ، السيد رئيس المجلس الشعبي البلدي تعهد بدوره أن لايمس أي إجراء أسعار اللحوم وأن تبقى الأسعار في متناول المواطنين.
✅4_طرحنا عليه إشكال محطة التخلص من الصرف الصحي التي تؤرق سكان الولاية كونها أصبحت قريبة من المحيط العمراني ، فأخبرنا السيد الوالي أن هناك دراسة لإبعاد هاته المحطة خارج الولاية ب70كلم وهوا قيد الدراسة والإنجاز ووعد بالتسريع به.
✅5_بالنسبة لمشكل النفايات بالولاية قال السيد.الوالي أن المعضلة غير مقبولة تماما ، وقال انه إتخذ إجراءات عاجلة لإنهاء هذا المشكل بالتنسيق مع مصالح البلدية حيث سيتم إطلاق حملات نظافة أسبوعية وكذالك سيتم تزويد البلدية بالوسائل اللازمة للسيطرة على هذا المشكل من جهته رئيس البلدية قال أنه سيطلق حملة تحسيسية تنطلق إبتداءا من غدا الثلاثاء لفائدة الأحياء للقضاء على هذا المشكل ، كم دعانا السيد الوالي لمد يد العون كمجتمع مدني للمساهمة في جعل البيئة بولايتنا بيئة صحية.
✅6_طرحنا عليه أين وصل مشروع مخازن التبريد الكبرى والمعول عليه لكسر الإحتكار وللقضاء على مشكل الندرة بالولاية خصوصا في فصل الصيف ، فقال السيد الوالي أن المشروع في لمساته الأخيرة وسيسلم قبل شهر رمضان المبارك ، وهذا ماثمناه وإعتبرناه خبرا مفرحا نتمنى أن يتجسد لما له من أهمية.
✅7_طرحنا عليه أيضا مشاكل السوق الأسبوعي المهترء ، فقال أنه سينزل شخصيا مع جهازه التنفيذي للسوق الأسبوعي للمعاينة وكذا لإتخاذ إجراءات فورية بخصوصه.
✅8_بالنسبة لمشكل الامن بحي الحكمة قال السيد الوالي أنه زار الحي وسيزوره مرات اخرى ويعرف عنه كل صغيرة وكبيرة وبتكاتف الجميع سيتم التكفل بكافة إنشغالات الحي قريبا
في الأخير طلب السيد الولائي من مكتبنا البقاء في إتصال دائم معه وتبليغه بكافة الإنشغالات وأن يتم وضع مخطط عمل بين الإدارة والمجتمع المدني خدمة لولايتنا ، من جهتنا كمكتب ولائي نثمن هكذا لقاءات و نتقدم له بجزيل الشكر على حسن الإستقبال وحسن الإصغاء والتجاوب مع الآنشغالات المرفوعة متمنين له ولطاقمه كل التوفيق في مهامهم.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *